منتديات الـــطيف العــــــــابر



 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الأمير نايف: لا صحة إطلاقا لاختراق أمن المملكة والخليج

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسير الغربه
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 86
تاريخ التسجيل : 28/04/2010

مُساهمةموضوع: الأمير نايف: لا صحة إطلاقا لاختراق أمن المملكة والخليج   الجمعة مايو 07, 2010 12:39 pm

الأمير نايف: لا صحة إطلاقا لاختراق أمن المملكة والخليج




نفى صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأخبار والتقارير، التي تقول إن أمن الخليج مخترق ومن ضمنها المملكة العربية السعودية وقال: «نحن ننقض هذه التقارير جملة وتفصيلا». وقال إن الـ 600 شخص من المهربين والمروجين للمخدرات، الذين تم القبض عليهم سينالون عقوبات رادعة، مشيرا إلى أن إجراءات التحقيق تمر بهيئة التحقيق والادعاء العام وتأخذ وقتا ثم تحال للقضاء في المحكمة الأولى ثم محكمة الاستئناف ثم المحكمة العليا.
ورحب سموه بمقترح دولة الكويت الشقيقة حول تحديث الاتفاقية الأمنية بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. وأعرب سموه في تصريح صحافي عقب اللقاء التشاوري لأصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي اختتمت أعماله في الرياض عن أمله أن توافق دول المجلس كافة على هذه الاتفاقية المقترحة.
وأكد سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز من جهة أخرى أن قضية تفكيك الكويت لشبكة تجسس تعمل لمصلحة الحرس الثوري الإيراني، تتم مناقشتها من قبل الأجهزة الأمنية الخليجية مباشرة، مبينا سموه أن قنوات التعاون بين دول المجلس مفتوحة، وليس من الضروري أن يناقشها الاجتماع التشاوري لأنها مغطاة من قبل الأجهزة المختصة.
وأكد سمو النائب الثاني تعاون الأشقاء في اليمن مع الأجهزة الأمنية في المملكة لمنع تسرب الإرهابيين، وقال: “إن الإخوة في اليمن متعاونون لكن بسبب ظروف وطبيعة الأرض قد يتمكن عدد كبير منهم من التسلل، ويوميا نقبض على المئات ومرات يتجاوزون الألف وأكثر ونعيدهم، كما أن بينهم جنسيات أخرى والأجهزة الأمنية نشطة في موضوع عدم السماح بتسلل أناس مشبوهين وإن تمكن البعض من التسلل فإنهم يقعون في قبضة الأجهزة الأمنية في المملكة”.
وبخصوص مصير المتسللين الذين اعتدوا على حدود المملكة قال سمو النائب الثاني: “هذا الموضوع انتهى وإن شاء الله لن يتكرر”. وحول تمكن وزارة الداخلية ممثلة بإدارة مكافحة المخدرات من القبض على أكثر من 600 شخص من المهربين والمروجين خلال 14 شهرا والأحكام التي ستصدر بحقهم، قال سموه: “إن إجراءات التحقيق تمر بهيئة التحقيق والادعاء العام وتأخذ وقتا ثم تحال للقضاء في المحكمة الأولى ثم محكمة الاستئناف ثم المحكمة العليا، وإن شاء الله ستكون هناك أحكام رادعة”. وفيما يختص بالتعاون الأمني بين المملكة والعراق وتلكؤ العراقيين عن تسليم المطلوبين السعوديين قال سموه : “قد يكون ذلك بسبب ظروف العراق الاستثنائية”.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aaltef2009.ahladalil.com
دمعة منسكبة
المراقب العام للمنتدى
المراقب العام للمنتدى
avatar

عدد المساهمات : 106
تاريخ التسجيل : 03/05/2010
الموقع : الجزائر ام الكل جابوها الفحولة والفحل

مُساهمةموضوع: رد: الأمير نايف: لا صحة إطلاقا لاختراق أمن المملكة والخليج   الجمعة مايو 07, 2010 1:47 pm

سلمت يداك اخي اسير الغربة
ما قصرت



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأمير نايف: لا صحة إطلاقا لاختراق أمن المملكة والخليج
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الـــطيف العــــــــابر :: «۩۞۩- منتدى الأخباروالحوادث المحليه والعربيه والدوليه-۩۞۩».-
انتقل الى: